TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخصصي" السعودية تتحالف مع شركة أوروبية..لإنشاء كيان للتصوير الطبي والأشعة

"التخصصي" السعودية تتحالف مع شركة أوروبية..لإنشاء كيان للتصوير الطبي والأشعة
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة

الرياض – مباشر: تحالفت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تحالفاً مع إحدى الشركات المشغلة لقطاع الأشعة في أوروبا لإنشاء شركة متخصصة تعمل في مجال تشغيل وتجهيز قطاعات التصوير الطبي والأشعة التشخيصية على مستوى المنطقة بإمكانات عالمية.

وأبرمت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عبر ذراعها الاستثماري شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية القابضة من خلال تحالف ثلاثي اتفاقية لتأسيس شراكة مع شركتين طبيتين بهدف اقتناص فرص في قطاع التصوير الطبي والأشعة التشخيصية محلياً وإقليمياً، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، أن المشروع المشترك يهدف إلى تأسيس وتشغيل منظومة متكاملة تشكل البنية التحتية الرقمية لتطوير أقسام الأشعة في المراكز الطبية في المنطقة وتقديم أفضل الممارسات لمواجهة الحاجة المتزايدة للتصوير الطبي والأشعة التشخيصية.

وأضاف الدكتور ماجد الفياض، أن تلك الخطوة تأتي لتقديم أفضل الممارسات وفقاً لأعلى المعايير الطبية العالمية في هذا المجال وبتكلفة اقتصادية منافسة في ظل خصخصة العديد من القطاعات الصحية الحكومية.

وأشار إلى أن المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تسعى دائماً إلى تقديم أعلى مستوى من الجودة في الخدمات الطبية.

ولفت إلى أن هذه الشراكة ذات أبعاد استراتيجية استثمارية على المستوى البشري والمالي من خلال تطوير الكوادر والقوى العاملة في هذا المجال الطبي المهم ورفع كفاءة الخدمات الطبية، إضافة إلى تعزيز الموارد المالية.

من جانبه بين المدير التنفيذي للأشعة في شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية القابضة محمد الغامدي أن الاتفاقية تجمع بين مجموعة من الخبرات المحلية والدولية لمجابهة التحديات والمتطلبات المتنامية في مجال التصوير الطبي والأشعة ورفع مستوى القطاع إلى معايير دولية.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تطور الميزان التجاري السعودي خلال عام 2019

الاتحاد الأوروبي يمنح أرامكو السعودية موافقة غير مشروطة على صفقة "سابك"

عُمان تُعلق استخدام "البطاقة المدنية" للتنقل بسبب "كورونا".. مؤقتاً